مختارات تقنية

طريقة زيادة مشاهدات اليوتيوب و30 نصيحة لن يخبرك منافسيك عنها

محتويات المقال

كيفية زيادة المشاهدات على اليوتيوب مجانا وبطريقة صحيحة

زيادة مشاهدات يوتيوب هي من أولى الاهتمامات التي تكون عند أي صانع محتوى، وتختلف الأسباب التي يبحث عنها أي صانع محتوى لزيادة المتابعين ورفع نسبة المشاهدات من شخص الى آخر ولكن هناك سببين رئيسين عند الجميع تقريبا وهما الربح من اليوتيوب وكسب شعبية جماهيرية بين المتابعين.

وفي ظل زيادة المنافسة بين اليوتيوبرز ومحاولاتهم المستمرة للظهور في النتائج الاولى في يوتيوب أصبح الأمر أكثر صعوبة، لذلك بات الكثيرون يبحثون عن طرق مختلفة قد يكون بعضها خاطئ والبعض الآخر وهمي ولا يدوم من أجل زيادة متابعيهم على اليوتيوب ورفع نسبة المشاهدات أملاً في تحقيق أهدافهم الربحية والتسويقية.

لذلك فإن هذا المقال موجه لجميع الأشخاص المبتدئين في صناعة المحتوى ونشره على YouTube أيضا لجميع الأشخاص الذين يبحثون عن طرق للشهرة على هذه المنصة، وغير موجه اطلاقا للأشخاص الذين يبحثون عن الثراء السريع والشهرة المزيفة.

لذلك إذا كنت صانع محتوى جيد وتبحث عن طريقة لبناء قاعدة جماهيرية صحيحة وتصبح مشهورا على منصة اليوتيوب وتبحث عن طريقة لرفع نسبة مشاهداتك فهذا المقال كُتب لك بالتحديد، أما إذا كنت من الصنف الثاني فصدقني ان هذا المقال لن يضيف لك شيئا وسوف تضيع وقتك في قراءته وأنا انصحك بمغادرة هذا المقال حالا.

تنويه مهم وجب علي ذكره

ان موقع دعم تيوب والذي تتصفحه الآن هو موقع تقني مرتبط بقناة على يوتيوب تحمل نفس الاسم وهي (قناة دعم تيوب)، وأنا أواجه نفس المشكلة التي تبحث عنها تقريبا، ولكن في الحقيقة انا لم اخصص وقتا كافيا للقناة لمتابعتها ونشر أحدث الأخبار عليها، واهتم بشكل أساسي بهذه المدونة لعدة أسباب منها ضيق الوقت، حيث أنني لا أكاد اجد في اليوم ساعتين للعمل، لذلك لا استطيع التحضير للفيديو من حيث مادة النشر والمونتاج وغيرها من الأمور التي تتطلب وقتا وجهدا كبيرين.

ولكنني سوف اقدم لك مجموعة نصائح ذهبية لن تجد من يخبرك بها خاصة من المنافسين، وهي مبنية على تجارب عديدة وخبرة مكتسبة من سنوات طويلة في العمل في مجال الانترنت والتسويق الرقمي؛ والآن دعنا نبدأ في شرح أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها من أجل رفع نسبة مشاهدات قناتك وجمع متابعين حقيقيين.

أهم الأساسيات لنشر محتوى اليوتيوب ورفع نسبة المشاهدات
أهم الأساسيات لنشر محتوى اليوتيوب ورفع نسبة المشاهدات

خطوات هامة قبل نشر المحتوى على اليوتيوب

هناك بعض الأمور الأساسية التي يجب عليك ان تنتبه لها وتطبقها قبل ان تبدأ في نشر المحتوى على قناتك، لذلك قبل أن تفكر في البحث عن طرق زيادة المشاهدات في اليوتيوب وجمع مشتركين لقناتك يجب ان تعرف الأساسيات التي يجب عليك اتباعها وتطبيقها بعناية عند تصوير فيديوهاتك.

لأن زيادة مشاهدات يوتيوب ليست مرحلة منفصلة بحد ذاتها؛ بل أن كل عنصر موجود بقناتك يمكن أن يكون سبباً في زيادة نسبة المشاهدات أو انخفاضها وذلك بالطبع في حال قمت بإنشاء هذه القناة بشكل صحيح ومدروس منذ البداية، لذلك من الركائز التي يجب عليك تطبيقها ومراعاتها قبل ان تقوم بنشر أول فيديو لك على القناة هو ما يلي:

كيف تجعل قناتك عالمية ومن بين أفضل قنوات اليوتيوب؟

1. ركز على المحتوى

النصيحة الذهبية الأولى هي انك يجب ان تختار المحتوى الذي تحبه وتجد نفسك مبدعا به، وأن لا تبحث عن المحتوى الذي سوف تمل منه في وقت قريب، أو ان تختار ان تتحدث عن محتوى معين لأن اليوتيوبر الفلاني نجح به، فلا يعني ان نجاح شخص ما في قناته أنك سوف تنجح، فاختيارك لمحتوى عشوائي ولا ترغبه هو أول خطوة في طريقك الى الفشل.

وتذكر ان المحتوى هو من سوف يتكلم عنك، وهو من سوف يجلب لك الزوار، لأن مشتركين ومتابعين يوتيوب وأي منصة اخرى دائما وأبدا يبحثون عن المحتوى الجيد الذي يلبي طلبهم.

تحسين جودة تصوير الفيديو لرفع مشاهدات اليوتيوب
تحسين جودة تصوير الفيديو لرفع مشاهدات اليوتيوب

2. ركز على جودة التصوير

ان اكثر ما يهم المشاهد هو ان يرى صورة واضحة وألوان متناسقة وإضاءة جيدة، لذلك ركز على اماكن وضع وحدات الانارة في اماكن صحيحة حتى تعطي صورة واضحة وجميلة لك اثناء التصوير، واختر مكان الكاميرا بدقة واحرص على ان تكون الكاميرا في مكان جيد بعيد عن وجهك ضمن المقدار المنطقي.

وتدرب على طريقة التقديم، وابتعد عن الموسيقى المزعجة ولا تنظر لنفسك اثناء التصوير ولكن انظر الى عدسة الكاميرا حتى تبدو وكأنك تنظر الى المشاهد، وهذا الأمر مهم إياك ان تهمله.

???? اقرأ عن افضل 3 كاميرات كانون للمبتدئين انصحك بشراءها اذا كنت تحب التصوير

3. اهتم بالمونتاج

لا تقم بإهمال هذه النقطة اطلاقا، واستخدم برامج المونتاج بطريقة صحيحة وجيدة وابتعد عن التأثيرات التي تؤدي الى تشتيت المشاهد، لذلك يجب ان يكون الانتقال بين الفقرات اثناء حديثك سلس وبطريقة غير مزعجة.

4. لا تشتت المتابع

لا تنشر محتوى عشوائي وغير منظم وحدد هويتك قناتك من البداية، لأن الزائر إذا قام بتصفح قناتك ووجدك تتحدث عن الكمبيوتر والسياسة والتاريخ فلن يعجبه ذلك، وسوف يغادر قناتك بدون ان يقوم بمتابعتك لأن الاختصاص شيء جيد للغاية في جمع متابعين حقيقيين كما أنه يعطي طابعا مميزا قناتك.

5. اهتم بالمتابعين واحترمهم

ان المحتوى الذي سوف تقدمه على قناتك سوف يتابعه عدد كبير من المتابعين، لذلك يجب عليك احترام متابعيك وأن لا تظهر عليهم بلباس غير لائق أو ان تتلفظ بألفاظ لا يجوز ان تذكر في مكان كهذا.

6. لا تقارن نفسك بمشاهير التيك توك

صدقني ان منصة تيك توك مختلفة تماما عن يوتيوب، وإذا اردت مقارنة نفسك ببعض المشاهير على التيك توك (وهنا اقصد بعض الأشخاص الذين يقدمون محتوى غير ذي قيمة) فإنك سوف تخسر كثيرا ولن تتمكن من جمع متابعين مهتمين ومتفاعلين مع المحتوى الذي تقدمه.

7. اهتم بسيو اليوتيوب

يغفل الكثير من منشئ المحتوى من الاهتمام بسيو اليوتيوب، حيث أن السيو هو الركيزة الأساسية التي تحدد ظهور قناة معينة أو فيديو معين للجمهور وهي نفسها التي تحدد ان يتم ادراج هذا الفيديو في الصفحات الأخيرة وعدم عرضه على المشاهدين، وسوف اخبرك بالتفصيل عن سيو اليوتيوب وكيف تتعامل معه، وما هي أهم الطرق التي يجب عليك اتباعها لتطبيق SEO.

8. لا تهمل مواقع التواصل الاجتماعي

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي من أهم المواقع والأماكن التي يمكن ان تحتضن الفيديوهات التي سوف تقوم بنشرها على قناتك، كما انها طريقة سهلة لزيادة مشاهدات يوتيوب وجمع المتابعين، لذلك قم بإنشاء صفحات على الفيس بوك وتويتر وبينترست بنفس اسم قناتك وانشر على هذه الصفحات بشكل مستمر.

9. لا تهمل التعليقات والآراء

دائما وأبدا تابع تعليقات المتابعين واحرص ان ترد على اسالتهم وتعليقاتهم، وحاول مساعدتهم في التعليقات قدر الامكان، لأن التعليقات تعتبر من اهم التفاعلات التي تجلب لك الفرصة لزيادة امكانية رفع مكان ظهور الفيديو بين النتائج المقترحة.

10. انشر بشكل مستمر

حاول نشر فيديو يوميا خاصة في المرحلة الأولى من انشاء قناتك، وإذا لم تستطع ذلك قم بنشر 3 فيديوهات في الأسبوع، لأن النشر المستمر سوف يحسن فرصتك في سرعة عرض وتفاعل المتابعين مع قناتك.

ويمكنك ان تقوم بتجهيز عدد من الفيديوهات ثم بعد ان تقوم بتجهيز 10 فيديوهات على سبيل المثال ابدأ بنشر أول فيديو وعلى مراحل، وبذلك سوف يكون لديك مجموعة جيدة من الفيديوهات التي تعطيك مجالا في المونتاج والتجهيز للفيديوهات القادمة.

11. اختر مواضيعك بعناية

ابحث عن المواضيع التي تريد التحدث عنها في قناتك، ولا تقوم بالنشر بشكل عشوائي، وأفضل طريقة يمكنك اتباعها هو الاعتماد على اقتراحات جوجل عن المواضيع التي يبحث عنها الجمهور المستهدف الذي يخص قناتكن ويمكنك الاعتماد على موقع جوجل تريند.

12. لا تتنقل بين المواضيع بشكل عشوائي

هذه النصيحة مهمة جدا لك إذا أردت ان تقوم بزيادة متابعين يوتيوب على قناتك، وهنا اقصد الا تقوم بنشر مواضيع منوعة في نفس الفترة الزمنية، ولكن اعتمد على ان تقوم بنشر كل المواضيع والعناوين التي تخص موضوع معين بشكل متتالي، وأن لا تنتقل الى موضوع آخر قبل ان تنهي جميع المواضيع التي تخص الموضوع الرئيسي الذي يبحث عنه المتابعين.

وحتى اوضح لك الأمر بشكل ابسط سوف اخبرك بما يلي: لنفترض انك تريد نشر فيديوهات عن الفيسبوك، هنا يجب ان تقوم بتجهيز قائمة من العناوين التي تخص الفيس بوك ولنفترض انها 20 موضوع ابتداء من انشاء الحساب وحتى الشهرة والربح من فيس بوك، وبعد ان تنهي هذه المواضيع ابدأ في المواضيع التي بعدها. وهكذا.

13. قم بوضع خطة للقناة قبل البدء بنشر الفيديوهات

كما اخبرتك قبل قليل، حتى يتم جمع متابعين حقيقيين لقناة اليوتيوب يجب ان يكون صاحب القناة يعتمد في عمله على خطة مدروسة وصحيحة وان لا يعتمد على النشر العشوائي، إذ يجب عليك ان تقوم بتجهيز قائمة بالعناوين التي يجب عليك الحديث عنها وموعد نزول تلك الفيديوهات وطريقة التسويق لها على منصات التواصل الاجتماعي.

14. لا تنشئ حملة اعلانية لقناتك

نعم انت قرأت الجملة بطريقة صحيحة، انصحك ان لا تقوم بإنشاء أي حملة اعلانية لقناتك على اليوتيوب مهما كان السبب، لأن الأموال التي سوف تصرفها للترويج على قناتك يمكنك استثمارها في الترويج لقناتك على مواقع التواصل الاجتماعي وجمع متابعين حقيقيين ومتفاعلين مع المحتوى الذي تقدمه، ولكن يجب عليك معرفة طريقة العمل على مدير اعلانات فيس بوك قبل ذلك.

???? اقرأ عن طريقة عمل اعلان ممول على فيس بوك بالتفصيل مع شرح كامل للخطوات.

15. لا تشغل نفسك في جمع المتابعين

وهنا اقصد ألا تجعل زيادة المتابعين شغلك الشاغل على حساب قناتك، ولا تفكر في جمع اكبر عدد من المتابعين في أقصر وقت، لأنه إذا قمت بتطبيق الأساسيات التي شرحتها لك واتبعت طرق سيو اليوتيوب الصحيحة والتي سوف اذكرها لك بعد قليل، تأكد انك سوف تحصل على عدد كبير من المتابعين الحقيقيين والمتفاعلين أيضا.

16. إياك وشراء المتابعين

هناك العديد من المواقع أو الأشخاص الذين يعرضون خدماتهم التي يدعون بها انهم يستطيعون زيادة مشاهدات يوتيوب أو تحقيق شروط قبول اليوتيوب في برنامج Google AdSense عن طريق تحقيق عدد المشتركين وساعات المشاهدة المطلوبة، وهذه من الطرق التي سوف تدفع ثمنها غاليا فيما بعد إذا اتبعتها.

17. ركز على أول 10 ثواني

حسب احصائيات يوتيوب فأن اول عشر ثواني في الفيديو هي أهم جزء يحدد الطابع الخاص بك وبطريقة القائك، وهذه الثواني هي من ستحدد للزائر ان يستمر بمشاهدة الفيديو أو ان يخرج منه، لذلك خصص مقدمة لكل فيديو تتحدث بها عن أهم الأمور التي سوف يتعلمها الزائر من مشاهدته لهذا الفيديو.

18. وزع المعلومات على الفيديو

هل تعلم ما هو أكثر سبب يؤدي الى تراجع فيديوهاتك في اليوتيوب؟ اكثر سبب يؤدي الى هبوط المشاهدات هو ان الزائر دائما يبحث عن المعلومة التي يريدها ثم يقوم بالخروج من الفيديو، وبذلك سرعة خروج المشاهد من الفيديو الذي تقدمه والذي اخذ منك وقتا طويلا وجهدا اكبر في التصوير والمونتاج سوف يتم رميه في ادنى نتائج البحث.

لهذا السبب يجب عليك ان تقدم المعلومة بطريقة ممتعة وبعيدة عن الملل وان تقوم بتوزيع المعلومات الرئيسية على 3 مراحل، بحيث تكون هذه المعلومات في أول ووسط ونهاية الفيديو، بالتالي سوف تحصل على اكبر نسبة مشاهدة من الفيديو وكلما ارتفعت هذه النسبة كلما زاد وتحسن ترتيب هذا الفيديو بين نتائج البحث الى ان يصل الى النتيجة الأولى.

19. شجع المتابعين على الاشتراك

لا تنسى ان تطلب من المتابعين ان يقوموا بالاشتراك في القناة وأن يقوموا بتفعيل زر الجرس حتى يصلهم كل ما هو جديد على قناتك، حتى يصلهم إشعار في كل مرة تقوم فيها بتنزيل فيديو جديد على قناتك وهذا سيوفر لك مشاهدات فورية لا بأس بها.

20. استخدم قوائم التشغيل

ان استخدامك لقوائم التشغيل في قناتك على يوتيوب يسهل على الزائر التنقل بين الموضوعات المنشورة، مما يعطيك فرصة أفضل في الوقت الذي يبقى به الزائر في قناتك وتصفح فيديوهاتك، بالتالي حصولك على نسبة مشاهدات اكبر من هؤلاء الزوار.

21. احذر من برامج زيادة مشاهدات اليوتيوب

كثيرا ما اسمع اناسا يتحدثون عن برنامج زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا أو موقع شراء متابعين وغيرها من هذه الأمور، ولكن إياك صديقي والعبث مع جوجل، وإياك ان تخدع نفسك بهذه الترهات، لأن المشاهدات الوهمية التي سوف تحصل عليها وشراء المتابعين الذي يمكنك تحقيقه ما هو إلا عمل زائف سوف يعود عليك برقم مشتركين ومشاهدات وهمي فقط.

ولكن ارباحك سوف تكون متدنية جدا جدا، والهدف الرئيسي الذي تريده وهو رفع مشاهدات اليوتيوب بطريقة صحيحة والشهرة التي تريدها لن تكون إلا عبارة عن رقم مسجل في قناتك ليس له أي قيمة.

22. ركز على سيو اليوتيوب

الآن بعد ان اكملت قراءة جميع الشروط والاساسيات التي يجب عليك اتباعها، الآن سوف نتحدث عن أهم نقطة مسؤولة عن ترتيب الفيديو الخاص بك على نتائج البحث وكيف يمكنك تحسين نتيجة الفيديوهات حتى تحصل على اكبر نسبة مشاهدة وأفضل عدد ممكن من المتابعين.

لذلك لا تهمل أي نقطة سوف اذكرها لك الآن وتذكرها جميعها واعمل بها، واخبرني بالنتائج التي سوف تحصل عليها سواء كان ذلك في التعليقات اسفل هذا المقال أو عن طريق صفحتنا على فيسبوك، لأن تحقيق الفائدة لك هو ما يهمني؛ والآن لنبدأ في شرح القواعد الأساسية التي تخص YouTube SEO.

أهم قواعد وأساسيات سيو يوتيوب
أهم قواعد وأساسيات سيو يوتيوب

أهم قواعد وأساسيات سيو اليوتيوب

هذا الأمر من أهم الأمور التي يجب على كل صانع محتوى معرفتها واتقانها سواء كان على اليوتيوب أو على المدونات، لأن تهيئة الفيديو ليكون مطابق لمحركات البحث والزائر من الركائز التي تحدد قوة ومكان ظهور الفيديو بين النتائج، وهذه الاساسيات هي:

1. استخدم الكلمات المفتاحية

ان استخدام الكلمات المفتاحية من الأمور المهمة والمهمة جدا لجميع صانعي المحتوى، وبما أنني وعدتك ان اساعدك في زيادة متابعين يوتيوب مجانا سوف اخبرك عن أهم طريقة يمكنك بها الحصول على كلمات مفتاحية لفيديوهاتك، وهي تعتبر من أهم الأدوات في العالم.

لذلك تعتبر أداة تخطيط الكلمات الرئيسية Google ads والمملوكة لشركة جوجل من افضل الخدمات التي يقدمها قوقل لصانعي المحتوى، فهي تعطيك الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الزوار ومعدل البحث الشهري عليها في جميع البلدان العربية والعالمية، بالإضافة الى انها تقدم لك اسعار تلك الكلمات حتى تقوم بتحسين ارباحك وزيادة دخلك.

2. استخدم جوجل ترند

يعتبر Google Trends من أدوات جوجل المجانية التي توفر لك احصائيات هائبة عن عمليات البحث السنوية والشهرية وحتى اللحظية التي يقوم بهسا المستخدمين على محرك بحث جوجل، بالتالي فإنها سوف تعطيك قدرا كبيرا جدا من المواضيع الرائجة التي يمكنك الحديث عنها.

3. استخدم اقتراحات جوجل

ان استخدامك لاقتراحات محرك بحث جوجل في عمليات البحث التي تخص الموضوع الذي تريد الحديث عنه يعطيك مجموعة ممتازة من الأفكار التي تمكنك من عمل فيديو شامل عن كل الاستفسارات التي يحتاجها الزائر، فلا تهمل هذه النقطة اطلاقا وحاول الاستفادة منها الى اكبر قدر ممكن.

4. احصل على أكبر قدر ممكن من روابط web 2

حاول نشر رابط الفيديو الذي تقوم بنشره على قناتك على أكبر قدر ممكن من مواقع التواصل الاجتماعي خاصة المواقع المهمة مثل (تويتر، فيس بوك، Quora، Pinterest)، لأن هذا سوف يكسب يجعل روبوتات جوجل ومحركات البحث الأخرى من الزحف السريع على رابط الفيديو الخاص بك وتتبعه، وكلما حصلت على مشاهدات من تلك المواقع كلما زادت ترتيبك في اليوتيوب وتحسنت نتائجك بشكل كبير جدا جدا.

5. اكتب عنوان مختصر وملفت للإنتباه

لا بد انك سمعت المثل الذي قوم ان الكتاب يقرأ من عنوانه، لذلك اهتم باختيار عناوين مناسب للفيديو حاول ان يكون من اكثر الكلمات البحثية التي يبحث عنها المستخدمون والتي حصلت عليها من الادوات التي اخبرتك عنها قبل قليل، أيضا احرص ان لا يتجاوز طول العنوان 70 حرف كحد أقصى، لأنه عدد الأحرف الأكثر من ذلك سوف يتم اقتطاعه ولن يظهر لزوار اليوتيوب.

6. اهتم بالوصف قدر المستطاع

من أكثر الأمور التي يجب عليك العناية بها أيضا هو الوصف الذي يخص الفيديو، وفي هذا الوصف ابدأ في شرح الفائدة التي سوف يحصل عليها الزائر عن مشاهدة هذا الفيديو، ثم اكتب الكلمات المفتاحية الرئيسية التي يبحث عنها المستخدمين، ولكن احذر ان تقوم بكتابتها بشكل عشوائي أو بدون سبب، لأن ذلك قد يعود بالضرر عليك وعلى قناتك، ولا تعتقد ان خوارزمية يوتيوب لا تفهم ماذا تكتب وماذا يبحث الزائر، فهي ترشح الفيديوهات بناء على هذه المعايير.

7. لا تهمل الصورة المصغرة

تعتبر الصورة المصغرة التي تقوم بوضعها على فيديو اليوتيوب الخاص بك البوابة التي سوف يدخل الزائر عن طريقها، فكلما كانت مشجعة وعبرة عن المحتوى كلما زادت فرصتك في الحصول على مشاهدات أعلى وعدد مشتركين اكبر.

8. اترك سؤالا في آخر الفيديو

هذه الطريقة من انجح الطرق لزيادة التفاعل على قناة اليوتيوب، حيث ان تركك لسؤال يخص الموضوع الذي تتحدث عنه في آخر الفيديو سوف يحفز المشاهد على كتابة تعليق لك للإجابة عليه، بالتالي فإن هذا سوف يزيد من التفاعل على الفيديو ويحسن ترتيبه بشكل كبير جدا وأكثر مما تتخيل.

وأنا أُفضل ان تقوم بطرح السؤال خلال الانترو وكأنه جزء من الفيديو، ثم تكرار السؤال في آخر الفيديو حتى يكون سببا مشوقا للزائر في مشاهدة الفيديو للنهاية ورفع احصائيات المشاهدة على قناتك.

9. كن صادقا

آخر ما اختم به هذا المقال هو هذه النصيحة المهمة جدا، دائما الناس تحب من يقدم لها المعلومة بصدق ويريدون الحصول على المعلومة الحقيقية والصادقة ولا يحبون اضاعة وقتهم في مشاهدة فيديوهات لن تضيف لهم شيئا، وتذكر انك مؤتمن على هذه المعلومة التي تقدمها.

كما يجب ان تعرف أن هناك عدد كبير من المشاهدين سوف يقوم بتطبيق المعلومات التي سوف تقدمها لهم، بالتالي إذا لم تكن متأكدا من المعلومة لا تقدمها كي لا تقع في مشكلة خسارة المتابعين بدلا من زيادتهم ورفع نسبة المشاهدات.

أخيرا اتمنى لك التوفيق واتمنى أن أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن جميع طرق زيادة مشاهدات اليوتيوب وكيف تحصل على النتائج الأولى في يوتيوب.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

قد يعجبك أيضا:

9 تعليق

  1. في البداية اتمنى لك التوفيق، ولكن انصحك ان لا تتعجل في ذلك، واصبر وقدم محتوى جيد، وانشر مقاطع الفيديو التي تقوم بتصويرها على جميع منصات التواصل الإجتماعي، وسوف تصل بكل تأكيد ان شاء الله..
    اتمنى لك كل التوفيق..

  2. مرحبا
    اليوتيوب حظ مثال احد الفديوهات صدفة دخل عليه لشخاص وعجبهم واعطوا لايكات فانتشر وانتشرت القناة
    الغريب كان لي قناة زوارها الفين باليوم وفي احد الايام صار زوار صفر صدفة كيف ولماذا لليم انا عاجز عن فهم اللعبة
    شكرا للمقالة

  3. اهلا بك صديقي “قصي يوسف”
    للأسف بعض من كلامك صحيح 100%، وأنا اتفق معك في ذلك، فسياسة اليوتيوب غريبة نوعا ما، وهناك شيء من الحظ أو بمعنى ادق هو (النصيب أو الرزق الذي كتب لك)، فأنا اجد أن بعض القنوات التي تظهر حديثا ولا تقدم ذلك المحتوى الجيد مقارنة ببعض القنوات التي تقدم محتوى ممتاز جدا وغني بالمعلومات؛ إلا أنك تجد قناة اليوتيوب الصاعدة تلك تتجاوز القناة القديمة بألآف المشاهدات، ومن بعض الأمور التي وجدتها تنعكس سلبا على أي فيديو يتم نشره على قناة اليوتيوب، هو الترويج لهذا الفيديو؛ ففي بعض الأحيان اذا قمت إعلان لفيديو معين على قناتك، فإن هذا الفيديو على الأغلب سوف يفقد ظهورة ومشاهداته بعد انتهاء الإعلان؛ لا أدري لماذا وقد أكون مخطئا في ذلك ولكن هذا حصل معي فعليا وأكثر من مره..
    في النهاية أتمنى لك التوفيق دائما وأبدا..

    يمكنك الإنضمام الى نشرة أخبار دعم تيوب على (أخبار قوقل) عبر الرابط التالي من هنا، حتى تبقى على اطلاع بكل ما جديد، ولتصلك المقالات التي ننشرها اولا بأول..
    دمت بود

  4. للاسف كلامك كله غلط في غلط الناس ولحد الان لم يصرح اي احد من القنوات المشهورة عن سبب زيادة مشاهداتهم او السر وراء ارباحهم الخياليه هناك لعبه في الموضوع والدليل انو القنوات المشهورة لا كلمه مفتاحيه ولا وصف ولا روابط ولا صورة مصغرة ويقدمون محتوى بايخ وتافه جدا السر هو شراء المشاهدات وشراء متابعين وبهيج حاله تصعد قناتهم مثل القمار تصعد وتكون الهم الاولويه والدليل اليوتيوب يوم تشتري يرسل لك رساله تهنئه وصلت لكذا مرحله وحصلت على كذا مشاهده وكذا متابع لا خوارزميه ولا بطيخ هذا كله كذب من اجل تجميد الناس مكانهم وزرع اليأس بقلوبهم بشرفك قناه عائلة مشيع هو واولاده قناه تافه وغير مفهومه وخيط خرابيط والفديو طوله ١٠ دقايق محقق 185 مليون مشاهده على شنو بس يصبح بالقناه الاولاد الاولاد ضحكوا لاوصق لا صورة مصغرة ولا عنوان هذا شنو الي محبب 185 مليون مشاهد بيه فهمني وغيرهم انس واصاله وله شهد وسيامند واهواي قنوات عادي ولا اي محتوى هادف

  5. اهلا وسهلا بك صديقي “R.M”
    انا احترم رأيك جدا، واشكرك على تعليقك وتقييمك للمقال، حيث انني دائما أتطلع الى سماع الرأي الآخر لأنه يساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه على موقعنا..
    ولكنني اتفق معك بجزئية معينة وأختلف في جزيئة أخرى، ودعني أوضح لك ذلك الامر:
    في بداية المقال اخبرتك اننا نواجه نفس المشكلة في فناتنا على اليوتيوب والتي تحمل نفس الاسم “دعم تيوب”، ومشكلة المتابعين هي فعلا مشكلة حقيقية تواجه عدد كبير من مقدمي المحتوى ولا يوجد طريقة فعلية وحقيقية عن الآلية التي ترشح قنوات معينة وتخفي قنوات معينة..
    ولكن أنا قدمت لك النقاط الأساسية التي يجب ان تعتمد عليها كصانع محتوى على اليوتيوب ولا يمكن تجاوزها أو اهمالها مهما كانت الأسباب، وبالنسبة لسؤالك حول الفيديوهات التي لا تحمل عنوان أو وصف أو حتى صورة مصغرة فهذا لا يمكنك تعميمه على القنوات الناشئة لأن القنوات المشهورة والتي تحمل ملايين المتابعين ليست بحاجة الى الالتزام بتلك الخطوات بالتفصيل، لأنه بمجرد ما تم نشر الحلقة فإنها تحصل على ما لا يقل عن 50 الف مشاهدة في أول ساعة، وهذا من اشتراكات المتابعين الذي يقومون بالدخول الى الفيديو بمجرد وصول اشعار لهم، وهذا الشيء في طبيعة الحال غير موجود في القنوات الناشئة..
    أما بالنسبة لمحتوى الأطفال، فهذا اطلاقا لا يعمم، اتعلم لماذا…!!؟ لأن الفئة المستهدفة هي فئة الأطفال وهذه الفئة لا تعرف ماذا تشاهد ولا يهمهم جودة المحتوى الذي يتابعونه، فهم يقومون بالتبديل بين الفيديوهات على طول الوقت، ويشد انتباههم أي طفل يتحرك أمامهم مهما كانت السلوكيات التي يقدمها وأصحاب هذه القنوات يصنعون ثرواتهم على حساب جهل أطفالنا، علما ان الأرباح التي يحققونها ليست بالمستوى الذي تتخيله ولكن العدد الهائل من المشاهدات التي تحصل عليها فيديوهاتهم هي السبب وراء تلك الثروة التي يحققونها، فمثلا بعض قنوات الأطفال تحقق شهريا ما يزيد عن 2 مليار مشاهدة وأنا اتفق معك بأن هذا رقم خيالي ولكن تم تحقيقه من أطفال لا يعرفون ماذا يشاهدون..
    أما بالنسبة للسر وراء ان هناك فيديوهات يتم ترشيحها للظهور على خلاف الأخرى فهو بكل بساطة (اليوتيوب عبارة تاجر ويهمه الربح من مشاهدة الإعلانات فهو بأخذ 65% من الأرباح ويعطي صاحب القناة 35% فقط)، لذلك فإنه يهتم بإظهار الفيديوهات التي تحصل على مشاهدات عالية لأنه يعتبرها قيمة وذات شعبية عالة، خاصة تلك التي تحصل على مشاهدات وتعليقات..

    في النهاية يا صديقي هي ارزاق مقسومة وكل ما عليك هو ان تقوم بنشر المحتوى القيم والذي سوف تحاسب عليه أمام الله، وصدقني مع قليل من الصبر والجهد سوف تصل للغاية المنشودة..
    أتمنى لك التوفيق، دمت بود

  6. كل الشكر والإمتنان على صدق التوجيه وصفاء النية 🙏🏻🤍
    أسأل الله التوفيق للجميع

  7. السلام عليكم انا عندي قناه للقرآن الكريم هل تعطني طريقه لحتى اشهرها من الرغم انو عملت كل الخطوات التي تكلمت عنها

  8. اهلا بك صديقي “تلاوات مميزه”
    في الواقع التنافس على ظهور مثل هذه القنوات صعب وكبير جدا، لذلك انصحك ان تعمل على ترسيخ الهوية البصرية الخاصة بقناتك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي واستمرار نشر المحتوى على الصفحات المرتبطة بقناتك..
    اتمنى لك التوفيق..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *